logo

logo

logo

logo

logo



أخبار الهيئة

[ الصفحة السابقة ] 

صدور المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات

المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات

صدر مؤخراً عن هيئة الموسوعة العربية المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات بحلته الفاخرة ومضمونه من البحوث العلمية والتقانية الموضحة بالجداول والأشكال والرسوم والصور الملونة والمعادلات الرياضية في مختلف الاختصاصات العلمية والتقانية والهندسة المدنية والعمارة والكهرباء وعلوم الحاسوب والبرمجيات والمعلوماتية والتقانات الصناعية والزراعية والتغذية والبيئة وعلوم الحياة والفضاء والفلك إلى جانب العلوم البحتة كالفيزياء والكيمياء والرياضيات والجيولوجي.

يحوي هذا المجلد تتمة بحوث حرف الباء وفق المنهجية المتبعة في هذه الموسوعة، اعدها وكتبها وألفها وراجعها وحققها باحثون أكاديميون متعمقون كلّ في اختصاصه ومتتبعون لأحدث ما توصل إليه العلم والتقانة في هذا العصر، ويرفدهم طاقم فني وإداري ولغوي من هيئة الموسوعة العربية بإشراف الأستاذ الدكتور محمود السيد المدير العام لهيئة الموسوعة العربية والأستاذ الدكتور فوزي عوض رئيس موسوعة العلوم والتقانات.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الموسوعة العربية قد أنجزت كتاباً من الموسوعة الطبيعة عن علم المناعة. بإشراف الأستاذ الدكتور زياد درويش. وسيصدر قريباً المجلد الخامس من موسوعة الآثار في سورية.

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 1
الكل : 8055195
اليوم : 325

لابيش (يوجين-)

لابيش (أوجين ـ) (1815 ـ 1888)   ولد أوجين لابيش Eugène Labiche في باريس وتوفي فيها، ويُعد أحد أهم كتّاب الكوميديا في القرن التاسع عشر. يتحدر لابيش من عائلة برجوازية مما سمح له بمعرفة طباع هذه الطبقة وسلوكها معرفة عميقة. منذ حصوله على إجازة الحقوق بدأ يكتب لصحف عدة ومن بينها مجلة المسرح. وفي عام 1838 نشر روايته الوحيدة «الحرية» La Clef des champs التي تضمنت ملامح من سيرته الذاتية مع نقد لاذع لحياة البرجوازيين. انصرف بعد ذلك إلى المسرح الذي كان يجذبه كثيراً، وبدأ يكتب بالتعاون مع أصدقائه مسرحيات من نوع الڤودڤيل Vaudeville تقوم على الالتباس المتولد من تداخل المواقف المضحكة.

المزيد »