logo

logo

logo

logo

logo

الاتحاد العربي للصناعات النسيجية

اتحاد عربي صناعات نسيجيه

Arab Union for Textile Industries - Union arabe des industries textiles

الاتحاد العربي للصناعات النسيجية

 

الاتحاد العربي للصناعات النسيجية Arab Union of Textile Industries  منظمة عربية مهنية متخصصة تهدف إلى تنمية العلاقات التجارية والإدارية والفنية وتطويرها في مجال الصناعات النسيجية في الوطن العربي، وهي تقدم المساعدة إلى أعضائها في مجال تسويق منتجاتهم وتذليل المصاعب التي تعترض تلبية حاجاتهم من المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج، كما تقوم بتوفير البيانات والمعلومات الإحصائية في المجال الفني والتجاري والاقتصادي في المستويين العربي والعالمي. ويعمل الاتحاد كذلك على تطوير تأهيل العاملين في الصناعات النسيجية في الوطن العربي وتدريبهم مهنياً وتقنياً.

أنشئ الاتحاد العربي للصناعات النسيجية في أثناء انعقاد الجمعية التأسيسية للاتحاد في القاهرة يوم 1/2/1975 استجابة إلى دعوة الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية [ر] والمنظمة العربية للتنمية الصناعية [ر]، وبمشاركة سبع دول عربية هي: الأردن والجزائر والعراق واليمن وليبية ومصر والمغرب،وتم في ذلك الاجتماع الإعلان عن قيام الاتحاد العربي للصناعات النسيجية واعتماد نظامه الأساسي.

يمارس الاتحاد مهامه ويقوم بنشاطاته عن طريق أجهزته التي تتكون من: الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والأمانة العامة التي مقرها مدينة دمشق. ويضم الاتحاد في عضويته شركات ومؤسسات من تسع دول عربية، ويعد عضواً عاملاً كل من يتمتع بالجنسية العربية، من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة للصناعات النسيجية، وكذلك الغرف والاتحادات الصناعية النسيجية، ومصانع الغزل القطني، ومصانع النسيج والتجهيز والغزل والتريكو والملابس الجاهزة والسجاد الميكانيكي، وذلك بحسب الطاقات الإنتاجية التي يحددها النظام الأساسي للاتحاد، كما يقبل الاتحاد في عضويته أعضاء منتسبين بالشروط التي يحددها مجلس الإدارة.

وللاتحاد نشاطات عدة منها: إصدار موسوعة تحوي أحدث التطورات في الصناعات النسيجية بمراحلها المختلفة، بالإضافة إلى إقامة الندوات الفنية والاقتصادية، وتدريب العمال والفنيين في مراكز تدريب الغزل والنسيج في المصانع العربية، وإصدار النشرات الفنية والإحصائية، وكذلك إجراء الدراسة الفنية والاقتصادية الخاصة بإنشاء شركة عربية لإنتاج معدات الغزل والنسيج.

وتدخل نشاطات الاتحاد ضمن إطار تنمية صناعات النسيج وتطويرها في الوطن العربي.

يونس حيدر

 

التصنيف : الاقتصاد
المجلد: المجلد الأول
رقم الصفحة ضمن المجلد : 218
مشاركة :

اترك تعليقك



آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 1216
الكل : 43928010
اليوم : 75420

راي (ساتياجيت-)

راي (ساتياجيت -) (1921-1992)   ساتياجيت راي Satyajit Ray مخرج سينمائي وكاتب سيناريو وموسيقي هندي، سليل أسرة أدبية عريقة. ولد وتلقى تعليمه المدرسي والجامعي في كلكوتا. بدأ حياته المهنية كمصمم إعلانات وأغلفة كتب، وكان أحد مؤسسي أول ناد سينمائي في كلكوتا. عمل مساعداً للمخرج الفرنسي جان رينوار، عام 1950، في فيلم «النهر» الذي صوره في الهند. وفي عام 1955، أنتج وأخرج فيلمه الأول «باتر بانشالي» (أغنية الطريق) الذي حاز على جائزة «أفضل وثيقة إنسانية» في مهرجان كان، والذي صنع لراي بداية شهرته العالمية كمخرج يقدم سينما هندية مختلفة.
المزيد »