logo

logo

logo

logo

logo

النمسا (الفن في-)

نمسا (فن في)

Austria - Autriche

النمسا (الفن في ـ)   يصعب على المهتم بالنمسا وفنونها أن يقطع جازماً بأن للنمسا قبل مرحلة الباروك Baroque وحركات الانقطاع (عن الماضي) sezession فناً أصيلاً، إذ كان فنانو هذا البلد على الدوام متأثرين غاية التأثر بالفنين الألماني والإيطالي، وكان نتاجهم الفني بعيداً كل البعد عن المحلية، ما أدى إلى تعذر تكوين فن نمساوي متماسك ومتسق، في حين صار الفن النمساوي في مرحلتي الباروك وحركات الانقطاع (في نهاية القرن التاسع عشر) غنياً ومفعماً بالحياة وذا طابع وطني أصيل، بل إنه بلغ في بعض الأحيان درجة من التعقيد فأوشك أن يكون مَرَضياً.

اقرأ المزيد »




التصنيف : العمارة و الفنون التشكيلية والزخرفية
النوع : عمارة وفنون تشكيلية
المجلد : المجلد الواحد والعشرون
رقم الصفحة ضمن المجلد : 42

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 588
الكل : 31216336
اليوم : 41493

مثول (التمثيل)

المثول (التمثيل)   المثول (التمثيل) (representation) assimilation، هو نشاط ذهني ومسلك عقلي يتم به تصوير الأشياء في الذهن كالإدراك والتخيّل والحكم، بغية إدراكها، وما ينتج من هذا النشاط من صور حاصلة في النفس يتألف عادة مما ندعوه بالظواهر العقلية التي تحصل بها المعرفة، والتي تختلف عن الظواهر الانفعالية والوجدانية. وفي الفلسفة يطلق على تلك الصور الناتجة من فاعلية الذهن اسم التمثلات أوالتصورات. والتمثل إما حصول صورة الشيء في الذهن، وإما إدراك المضمون المشخص لكل فعل عقلي ذهني، فنقول تمثل الشيء أي تصوره وتخيله، وتمثل المثلث تصور ماهيته ونوعه، وإذا كان التمثل هو الصورة والتمثيل هو القدرة على التصوير فإن كلاً من التمثل والتمثيل يشير إلى حضور الشيء في الذهن، وقيام الصورة المتمثلة مقام الشيء، ومن مجموع التمثلات يُنشئ الذهن أو العقل معارفه، ويبني أحكامه على الأشياء والظواهر.
المزيد »