logo

logo

logo

logo

logo

الإعلان

اعلان

Advertisement - Publicité

الإعلان   الإعلان advertisement، لغةً: إظهار الأمر والمجاهرة به. وفي الاصطلاح: إبراز مزايا منتج أو نشاط ما والترويج له. ويرتبط الإعلان بالدعاية في مختلف مجالات الثقافة والسياسة والفنون. يُعدّ الإعلان ظاهرة عظيمة الأهمية في الحضارة الحديثة ولاسيما ما يتصل منها بالصناعة والتجارة والسياسة والثقافة والفنون والخدمات. ويدل تحليل أكثر الإعلانات شيوعاً على أن في الإعلان إثارةً لاهتمام الناس بأمور لا تكون موضع انتباههم في اللحظة التي تسبق رؤيتهم الإعلان أو سماعه، وأن فيه استخداماً لوسائل متعددة، وأنه ينطوي على مقاصد متنوعة، ويترك آثاراً مختلفة في الناس. ويدل تحليل الإعلانات كذلك على أن لها لغةً خاصةً، وأن وراءها مموِّلين، وأنها ثمرة عمليات متعددة الأطراف تعتمد على الكثير من الأسس العلمية والموجّهات الفنية.

اقرأ المزيد »




التصنيف : تربية و علم نفس
المجلد : المجلد الثاني
رقم الصفحة ضمن المجلد : 785

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 571
الكل : 29586342
اليوم : 41258

كريدي (لورنزو دي-)

كريدي (لورنزو دي ـ) (1456 ـ 1537)   لورنزو دي كريدي Lorenzo di Credi فنان إيطالي، ولد وتوفي في فلورنسا. أعطاه المؤرخ والناقد الفني فازاري Vasari اسم سيكاربيلوني Sicarpelloni لكن يعتقد أن اسمه الحقيقي لورنزو دي باردوتشي Lorenzo di Barducci، أما اسم كريدي فقد اكتسبه من عمله فترة من الزمن لدى صائغ ذهب يدعى كريدي. ظهرت موهبة لورنزو الفنيّة في وقت مبكر، وفي عصر شهد ولادة أسماء كبيرة مهدت لعصر النهضة الإيطالية التي أثرت بدورها في الفن الأوربي عامة. تعلم لورنزو الفن ذاتياً، ثم التحق بالمشـغل الفلورنسي الذي كان يديره أندريا ديل فيروكيو[ر] Andrea del Verrocchio، وكان من زملائه في هذا المشغل الفنان الإيطالي الكبير ليوناردو دافنشي[ر] Leonardo da Vinci، وقد تمثل لورنزو أسلوب دافنشي الرصين والقوي ونسخ أعماله،
المزيد »