logo

logo

logo

logo

logo

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة

منظمه امم متحده تربيه علوم ثقافه

United Nations Educational Scientific and Cultural Organization - Organisation des Nations unies pour l'éducation, la science et la cult

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة   نشأتها: ظهرت فكرة إنشاء منظمة دولية للثقافة والعلوم في أثناء الأعمال التحضيرية لميثاق الأمم المتحدة، وقد أُقر دستور ميثاق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) United Nations Educational, Scientific, and Cultural Organization (UNESCO) بناءً على مقترحات مؤتمر الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الذي عقد في لندن عام 1945، وحضره ممثلو 37 دولة، ودخل حيز التنفيذ في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1946 عند اكتمال إيداع وثائق تصديق الميثاق بوصفها جهة الإيداع من عشرين دولة لدى حكومة المملكة المتحدة. وفي عام 1946 عقد المؤتمر العام الأول للمنظمة في باريس، وهي المقر الدائم للمنظمة، وذلك بحضور ممثلين من ثلاثين دولة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : القانون
المجلد : المجلد التاسع عشر
رقم الصفحة ضمن المجلد : 639

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 508
الكل : 31330537
اليوم : 78725

المزيف في الفن

المزيّف في الفن   امتد التزييف إلى مختلف ميادين الحياة الفنية والثقافية والفكرية، والتزييف في الفن عملية مستمرة منذ القدم. وقد اختلفت وجهات النظر من موضوع التزييف من عصر إلى آخر. وللتزييف دوافع وبواعث عدة، منها الشعور بالنقص والعجز والضعف والرغبة في الظهور والربح. شعر قدماء الرومان بعجزهم الفني وعدم قدرتهم على مجاراة الفنانين الإغريق مثل ميرون Myron وفيدياس Phidias وبوليكليت Polyclète وبراكستيل Praxitèle وليزيب Lysippe… وغيرهم؛ مما جعلهم يأخذون مجموعات من تلك الروائع الفنية الإغريقية، ويعهدون إلى الصناع الفنيين والفنانين المبتدئين بعمل نسخ لهم عن تلك الروائع الفنية الإغريقية، مثل تمثال «رامي القرص» للفنان ميرون. وهناك صورة المعركة الحاسمة بين الإسكندر المقدوني وداريوس الثالث، وهناك نسخة عنها، وهي لوحة فسيفساء تمثل الإسكندر وملك الملوك داريوس في معركة أربيل الحاسمة.
المزيد »