logo

logo

logo

logo

logo

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة

منظمه امم متحده تربيه علوم ثقافه

United Nations Educational Scientific and Cultural Organization - Organisation des Nations unies pour l'éducation, la science et la cult

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة   نشأتها: ظهرت فكرة إنشاء منظمة دولية للثقافة والعلوم في أثناء الأعمال التحضيرية لميثاق الأمم المتحدة، وقد أُقر دستور ميثاق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) United Nations Educational, Scientific, and Cultural Organization (UNESCO) بناءً على مقترحات مؤتمر الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الذي عقد في لندن عام 1945، وحضره ممثلو 37 دولة، ودخل حيز التنفيذ في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1946 عند اكتمال إيداع وثائق تصديق الميثاق بوصفها جهة الإيداع من عشرين دولة لدى حكومة المملكة المتحدة. وفي عام 1946 عقد المؤتمر العام الأول للمنظمة في باريس، وهي المقر الدائم للمنظمة، وذلك بحضور ممثلين من ثلاثين دولة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : القانون
المجلد : المجلد التاسع عشر
رقم الصفحة ضمن المجلد : 639

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 507
الكل : 31809461
اليوم : 9004

سيلين (لويس - فرديناند-)

سيلين (لويس ـ فرديناند ـ) (1894 ـ 1961)   لويس ـ فرديناند  ديتوش Destouches، الذي عرف باسم لويس ـ فرديناند سيلين Louis-Ferdinand Céline، كاتب فرنسي ولد في مدينة كوربوفوا Courbevoie الواقعة شمال غربي باريس، وتوفي في مودون Meudon. شارك في الحرب العالمية الأولى، مما أدى لإصابته بجرح خطير. انصرف عقب ذلك لدراسة الطب، وبعد أن نال شهادة الدكتوراه عام 1924 مارس مهنته في ضواحي باريس.
المزيد »