الملاكمة
ملاكمه
Boxing - Boxe
الملاكمة عرفت الملاكمة boxing مع وجود الكائن البشري الذي استخدمها للدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة وحباً بالبقاء، ثم أصبحت أسلوباً للعراك بين متنافسين من أسرى الحروب كي تتمتع الطبقة الحاكمة بقتالهما الذي كان ينتهي بموت أحدهما وحرية الفائز. وتعيد المنحوتات الجدارية والهياكل الحجرية أساس اللعبة لبلاد الإغريق في جزيـرة كريت وللفراعنة منذ عام 137ق.م، وللبابليين والفينيقيين في بلاد الشام والعراق وللصينيين منذ عام 685ق.م. وكان اهتمام الإغريق بالملاكمة ملحوظاً إذ مارسها النبلاء أولاً ثم جعلوها لعبة شعبية واعتمدوها في الألعاب الأولمبية القديمة بدءاً من الدورة الثالثة والعشرين عـام 698ق.م، وتقول أساطيرهم إن إدايوس هيركوليس Idaeus Hercules الملقب عربياً بـ (هرقل) وكليمنيوس Klymenos قد أوجدا هذه اللعبة في مدينة أولمبيا Olympia، وكان أمير ليلاس Lillies (اليونان حالياً) من أبرز الملاكمين.التصنيف : تربية و علم نفس
النوع : رياضة
المجلد : المجلد التاسع عشر
رقم الصفحة ضمن المجلد : 404
آخر أخبار الهيئة :
- صور من الجناح الخاص بالموسوعة العربية في معرض الكتاب
- تهنئة من هيئة الموسوعة العربية للأستاذ الدكتور محمد ماهر قباقيبي
- نشرت صحيفة الثورة بعددها الصادر بتاريخ 2/2/2016 مايلي
- التقت الثورة الدكتور محمود حمود رئيس موسوعة الآثار في سورية ومدير آثار ريف دمشق لتقلب معه صفحات عدة حول موسوعة الآثار السورية. فكان اللقاء التالي:
- دور النشر والمكتبات المعتمدة لتوزيع الموسوعة العربية
- دار الفكر الموزع الحصري لمنشورات هيئة الموسوعة العربية
البحوث الأكثر قراءة
هل تعلم ؟؟
عدد الزوار حاليا : 33
الكل : 12022235
اليوم : 1682
الكل : 12022235
اليوم : 1682
الذكر
الذَكـَر الذَكـَـر هو كل كائن حي يعطي أعراساً (خلايا تناسلية) صغيرة الحجم، تعطي لدى اندماجها مع أعراس أنثوية، كائنات جديدة تشبه الأبوين. ويتميز الذكر عن الأنثى بصفات وراثية وشكلية وفيزيولوجية ونفسية تميزه عن الأنثى عند البلوغ. ويكون الذكر منفصلاً عن الأنثى في الحيوانات وبعض النباتات (أحادية المسكن monoeceous)، لكن في بعض النباتات يكون الذكر والأنثى محمولين على كائنين مختلفين (ثنائية المسكن dioeceous). المزيد »المجلدات الصادرة عن الموسوعة العربية :
-
المجلد الأول
-
المجلد الثاني
-
المجلد الثالث
-
المجلد الرابع
-
المجلد الخامس
-
المجلد السادس
-
المجلد السابع
-
المجلدالثامن
-
المجلد التاسع
-
المجلد العاشر
-
المجلد الحادي عشر
-
المجلد الثاني عشر
-
المجلد الثالث عشر
-
المجلد الرابع عشر
-
المجلد الخامس عشر
-
المجلد السادس عشر
-
المجلد السابع عشر
-
المجلد الثامن عشر
-
المجلد التاسع عشر
-
المجلد العشرون
-
المجلد الواحد والعشرون
-
المجلد الثاني والعشرون