خطت هندسة الطيران منذ الربع الأخير من القرن العشرين خطوات واسعة، وغدا الطيران المدني أكثر أمناً. فقبل ثلاثين عاماً، كان يقع حادث طيران واحد كلما اجتازت الطائرات نحو 140 مليون ميل. أما اليوم، فقد تقلص هذا الرقم إلى حادث واحد لكل 1,4 مليار ميل. أي إن النسبة انخفضت 10 مرات تماماً. وما تزال موازنات أبحاث الطيران تقدر بمليارات الدولارات سنوياً عند أكبر مصنعي الطائرات المدنية (بوينغ الأمريكية وإيرباص الأوربية)،

">

logo

logo

logo

logo

logo

أمان الطيران

امان طيران

Aviation safety - Sécurité de l'aviation

خطت هندسة الطيران منذ الربع الأخير من القرن العشرين خطوات واسعة، وغدا الطيران المدني أكثر أمناً. فقبل ثلاثين عاماً، كان يقع حادث طيران واحد كلما اجتازت الطائرات نحو 140 مليون ميل. أما اليوم، فقد تقلص هذا الرقم إلى حادث واحد لكل 1,4 مليار ميل. أي إن النسبة انخفضت 10 مرات تماماً. وما تزال موازنات أبحاث الطيران تقدر بمليارات الدولارات سنوياً عند أكبر مصنعي الطائرات المدنية (بوينغ الأمريكية وإيرباص الأوربية)،

اقرأ المزيد »




التصنيف : التقانات الصناعية
النوع : التقانات الصناعية
المجلد : المجلد الثالث
رقم الصفحة ضمن المجلد : 0

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 1010
الكل : 59401449
اليوم : 33759

آثار الحقول المغناطيسية والكهربايئة في الخطوط الطيفية

 تتأثر أطياف الذرات أو الجزيئات المصدرة للضوء أو التي تمتصه بالحقول الكهربائية أو المغنطيسية المطبقة عليها، فتنزاح الخطوط الطيفية عن مواقعها التي كانت عليها قبل تطبيق الحقول، أو تنفصم لتظهر خطوط طيفية جديدة وفق أنواع الذرات أو الجزيئات وشدة الحقول المطبقة، وتسمى هذه الانزياحات...

المزيد »