logo

logo

logo

logo

logo

أوبنهايم (فرانسيس لورنس-)

اوبنهايم (فرانسيس لورنس)

Oppenheim (Lassa Francis-) - Oppenheim (Lassa Francis-)

أوبنهايم (لاسا فرنسيس ـ)

(1858 ـ 1919)

 

لاسا فرنسيس لورنس أوبنهايم  Lassa Francis Lawrence Oppenheim رجل قانون ألماني وأستاذ للقانون الدولي من أنصار المدرسة الوضعية. ولد في ويندكين قرب فرانكفورت في ألمانية، وتوفي في كمبردج بإنكلترة، انتقل أوبنهايم عام 1895 من بازل في سويسرة إلى لندن حيث انضم إلى مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية التي كانت قد أنشئت حديثاً. وفي عام 1908 أصبح أستاذاً للقانون الدولي في كمبردج. أهم مؤلفاته «المطوَّل في القانون الدولي» Atreatise في جزأين (1905- 1906)، في هذا المؤلف عرض آراء فقهية تقوم على اتفاقات نوعية بين الدول لا على اعتبارات نظرية.

ومع أنه أكد تفوق  القوانين الوطنية والسيادة الوطنية على القانون الدولي، فقد أصبح في أثناء الحرب العالمية الأولى وبعدها من المؤمنين بضرورة وجود عصبة للأمم. ويعد كتابه هذا مرجعاً أصيلاً للقانون الدولي وقد أعيدت طباعته بعد تحديثه على يد فقهاء لاحقين مثل لوترباخت  وجنكنز أكثر من تسع مرات حتى أواخر التسعينات.

 

كمال غالي

 

التصنيف : القانون
النوع : أعلام ومشاهير
المجلد: المجلد الرابع
رقم الصفحة ضمن المجلد : 127
مشاركة :

اترك تعليقك



آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 604
الكل : 27597191
اليوم : 55769

الباسور

الباسور   تعد البواسير hemorrhoids من أكثر الشكايات المرضية عند الإنسان، وهي قديمة أزلية، وربما رافقت انتصاب قامة الإنسان. تصيب البواسير القناة الشرجية وتؤلف السنتيمترات الأخيرة من القناة الهضمية، ثلثاها العلويان يغطيهما الغشاء المخاطي المتمادي مع بطانة أنبوب الهضم، والثلث السفلي يغطيه الجلد المتمادي مع الجلد خارج منطقة الشرج، ويحيط بهذه القناة مصرتان sphincter عضليتان الأولى داخلية ملساء لا إرادية، والثانية خارجية مخططة إرادية، مما يجعل هذه المنطقة ذات أهمية خاصة.
المزيد »