logo

logo

logo

logo

logo

آيزنشتاين (سيرغي ميخائيلوفتش-)

ايزنشتاين (سيرغي ميخاييلوفتش)

Eisenstein (Sergei Mikhailovich-) - Eisenstein (Sergueï Mikhaïlovitch-)

آيزنشتاين (سيرغي ميخائيلوفتش ـ) (1898 ـ 1948)   سيرغي ميخائيلوفتش آيزنشتاين S.M.Eisenstein سينمائي روسي ولد في مدينة ريغا وتوفي في موسكو. كان والده مهندساً معمارياً من منطقة البلطيق،  وفيها درس العلوم الطبيعية والرياضيات، وفي بتروغراد الهندسة المدنية. مارس في أثناء ذلك هوايات الرسم والمطالعة وارتياد المسارح ثم تطوع في الميليشيا الشعبية بعد ثورة 1917، ومالبث أن استدعي إلى «مدرسة ضباط وحدات المهندسين»، ونشر أولى لوحاته الساخرة (الكاريكاتورية)، كما قرر التركيز على المسرح عقب مشاهدته عرضاً من إخراج مييرهولد Meyerhold . لكنه تطوع في الجيش الأحمر، وزار كثيراً من المدن الروسية ليصمم مناظر في قطار الدعاية الجوال، وتزيينات (ديكورات) وأزياء عدة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : الموسيقى والسينما والمسرح
النوع : أعلام ومشاهير
المجلد : المجلد الرابع
رقم الصفحة ضمن المجلد : 417

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 553
الكل : 31745812
اليوم : 21273

الإرشاد الزراعي

الإِرشاد الزراعي   الإِرشاد الزراعي vulgarisation agricole هو عمل تعليمي غير رسمي يتطلب تنفيذه تعاون أجهزة ومنظمات رسمية وخاصة تعمل جنباً إِلى جنب مع الريفيين الذين يتعلمون منه، بالاقتناع وبالطرائق والمعينات الإِرشادية المختلفة، كيف يحددون مشكلاتهم بدقة ويتزودون بالمعارف المناسبة والاتجاهات المرغوب فيها والمهارات الأساسية اللازمة لتطوير أنفسهم وتنمية قدراتهم ومساعدتهم على إِيجاد الحلول لمشكلاتهم. فالإِرشاد الزراعي إِذن نظام تعليمي وإِقناع وتنفيذ، يهدف إِلى إِحداث تغييرات سلوكية مرغوب فيها لدى الفلاحين، في معارفهم ومهاراتهم واتجاهاتهم، وهو عملية تطبيقية مستمرة، وهو أحد أركان ثلاثة هي التعليم الفني الزراعي والبحث العلمي الزراعي والإِرشاد الزراعي. وتترابط هذه الخدمات بصلات تبادلية اعتمادية تكاملية يزيد كل منها من فعالية الأخريين فيؤدي ذلك إِلى تقدم الزراعة وتطوير الريف. وعليه فإِن الإِرشاد الزراعي يرمي في تطويره الريفيين إِلى «زراعة أحسن وحياة أفضل وسعادة أكثر وتعليم أوفر ومواطن أصلح» وذلك عن طريق إِيجاد صلة مع المزارعين وثقة متبادلة وعن طريق تعاونهم ومشاركتهم الفعالة في تخطيط البرامج الإِرشادية وتنفيذها وتوافر مستلزمات القيام بالعمل الإِرشادي.
المزيد »