logo

logo

logo

logo

logo

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري

اكاديميه عربيه علوم وتكنولوجيه ونقل بحري

Arab academy for science, technology and maritime transportation - Académie arabe de science, technologie et transport maritime

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري   الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري The Arab Academy for Science, Technology and Maritime Transportation إحدى الوكالات المتخصصة المرتبطة بجامعة الدول العربية. وكانت أصلاً مؤسسة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة باسم المنظمة العربية للنقل البحري. وقد باشرت أعمالها في الاسكندرية عام 1972، ثم وسعت قاعدة العضوية فيها فشملت الدول العربية كافة ماعدا الجزائر والمغرب وموريتانية وجيبوتي.

اقرأ المزيد »




التصنيف : القانون
المجلد : المجلد الثالث
رقم الصفحة ضمن المجلد : 100

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 490
الكل : 30878310
اليوم : 11431

التربيعي (الشكل-)

ازداد الاهتمام بظاهرة التآثر بين الفوتونات والمادة interaction of photons with ionized matter منذ اكتشاف الليزر في ستينيات القرن الماضي، وكان من أهم نتائج تلك الدراسات محاولة فهم الآليات الأولية والأساسية لتبخير المادة وتشكيل البلازما. ويعدّ تآثر الليزر مع سطح المادة الصلبة وتشكل البلازما مثالاً نموذجياً عن تآثر الفوتونات مع المادة بأطوارها السائلة والغازية والصلبة، كما يعدّ مظهراً مميّزاً لما يحدث في المجال اللاخطّي لتفاعل الضوء المركّز مع المادة.

المزيد »