logo

logo

logo

logo

logo

التأويل

تاويل

Ta’wil / Interpretation - Ta’wil / Interprétation

التأويل   التَأْوِيل في اللغة مصدر الفعل أَوَّل، يُؤَوِّل، تأويلاً، وذلك بتعدية آلَ، يَؤُول، أَوْلاً وإِيَالاً، ومعنى آلَ رجع وصار، ومنه المَآل، وهو المرجع، فتكون أَوَّل بمعنى أرجع. وقد تطورت كلمة التأويل من معناها اللغوي إلى أن صارت مصطلحاً تثبت أهميته في كلّ بيئة فكرية افتقرت إليه، حتى اكتسى لَبوسها وسار في اتجاهها فاعلاً ومنفعلاً إلى درجة اختلاف مفهوم التأويل من علم لآخر.

اقرأ المزيد »




التصنيف : الشريعة
النوع : دين
المجلد : المجلد الخامس
رقم الصفحة ضمن المجلد : 876

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 149
الكل : 16278935
اليوم : 4668

راي (ساتياجيت-)

راي (ساتياجيت -) (1921-1992)   ساتياجيت راي Satyajit Ray مخرج سينمائي وكاتب سيناريو وموسيقي هندي، سليل أسرة أدبية عريقة. ولد وتلقى تعليمه المدرسي والجامعي في كلكوتا. بدأ حياته المهنية كمصمم إعلانات وأغلفة كتب، وكان أحد مؤسسي أول ناد سينمائي في كلكوتا. عمل مساعداً للمخرج الفرنسي جان رينوار، عام 1950، في فيلم «النهر» الذي صوره في الهند. وفي عام 1955، أنتج وأخرج فيلمه الأول «باتر بانشالي» (أغنية الطريق) الذي حاز على جائزة «أفضل وثيقة إنسانية» في مهرجان كان، والذي صنع لراي بداية شهرته العالمية كمخرج يقدم سينما هندية مختلفة.
المزيد »