كوازيمودو (سلفَتورِه-)
كوازيمودو (سلفتوره)
Quasimodo (Salvatore-) - Quasimodo (Salvatore-)
كوازيمودو (سَلْڤَتورِه ـ) (1901ـ 1968) يُعد سَلْڤتورِه كوازيمودو Salvatore Quasimodo، من أبرز الشعراء الإيطاليين بعد الحرب العالمية الثانية. ولد في مودِكا Modica (صقلية)، وتوفي في أمالفي Amalfi (نابولي). جُبلت طبيعته على جمال جنوبي إيطاليا، كما تأثر بالعواقب التي خلفّها الزلزال الذي أصاب مدينة مسّينا Messina، حيث كان والده يعمل مديراً لمحطة قطارات ونقل على أثره. درس الهندسة المدنية وتولى منذ صغره أعمالاً إدارية وتنقل في أرجاء إيطاليا. وعلى الرغم من العَوَز المادي وانشغاله بأعباء إدارية صغيرة لا هدف لها كان ينظم الشعر. تعلم بجهده الشخصي اللغة اليونانية القديمة، وبالتالي ترجم بعض أعمال الشعراء الغنائيين اليونانيين. أقام في روما بين عامي 1919 و1926، ثم استقر في ميلانو متخلياً عن الوظيفة التي زادته كآبة، واكتفى بالأدب ليكون مورد رزقه إلى جانب الصحافة.التصنيف : الآداب اللاتينية
النوع : أعلام ومشاهير
المجلد : المجلد السادس عشر
رقم الصفحة ضمن المجلد : 472
آخر أخبار الهيئة :
- الأستاذ طارق علوش في ذمة الله
- إعلان
- الدكتور فيصل العباس في ذمة الله
- صدر المجلد السابع من موسوعة العلوم التقانات
- صور من الجناح الخاص بالموسوعة العربية في معرض الكتاب
- نشرت صحيفة الثورة بعددها الصادر بتاريخ 2/2/2016 مايلي
- التقت الثورة الدكتور محمود حمود رئيس موسوعة الآثار في سورية ومدير آثار ريف دمشق لتقلب معه صفحات عدة حول موسوعة الآثار السورية. فكان اللقاء التالي:
- دور النشر والمكتبات المعتمدة لتوزيع الموسوعة العربية
- دار الفكر الموزع الحصري لمنشورات هيئة الموسوعة العربية
البحوث الأكثر قراءة
هل تعلم ؟؟
عدد الزوار حاليا : 161
الكل : 16394616
اليوم : 11142
الكل : 16394616
اليوم : 11142
قصدية
القصدية القصدية intentionality تصور فلسفي يصف توجه ونزوع الوعي أو الفكر نحو موضوع ما، والذي بفضله يصبح الموضوع واقعة داخلية أو معطى للوعي، تنعكس فيه ماهيته وجوهره، بهدف الوصول إلى معرفته. والقصدية ليست فكرة جديدة بحال من الأحوال، كما يشير إليها أصل اسمها نفسه، ففي الفلسفة الإغريقية كانت القصدية تشير إلى «قوة الروح العليا»، كما كان العقل عند الرواقيين حاملاً التوجه والاهتمام. المزيد »المجلدات الصادرة عن الموسوعة العربية :
-
المجلد الأول
-
المجلد الثاني
-
المجلد الثالث
-
المجلد الرابع
-
المجلد الخامس
-
المجلد السادس
-
المجلد السابع
-
المجلدالثامن
-
المجلد التاسع
-
المجلد العاشر
-
المجلد الحادي عشر
-
المجلد الثاني عشر
-
المجلد الثالث عشر
-
المجلد الرابع عشر
-
المجلد الخامس عشر
-
المجلد السادس عشر
-
المجلد السابع عشر
-
المجلد الثامن عشر
-
المجلد التاسع عشر
-
المجلد العشرون
-
المجلد الواحد والعشرون
-
المجلد الثاني والعشرون