البحوث | عمارة وفنون تشكيلية
- الإبداعية (في العمارة...
- الاتباعية (في العمارة...
- الاتباعية الجديدة (في...
- الأتروسكيون (الفن والعمارة)
- الأثر الفني
- آجانتا
- الأرجنتين (العمارة والفنون)
- الإرميتاج
- أرمينية (العمارة والفن...
- إسبانية (العمارة والفنون)
- الإسكوريال (متحف-)
- الآشوريون (الفن)
- الأكاديمي (الفن-)
- الأكريلي (التصوير-)
- ألمانيا(العمارة والفنون)
- الأمريكي القديم (الفن-)
- الانتقائية في العمارة...
- الأندلس(العمارة والفنون)
- إندونيسية(الفن)
- الإنطباعية (في الفن)
- الأنفاليد
- الأوسمة
- إيران (العماره والفنون)
- إيطالية (العمارة والفنون)
- الأيقونة والأيقنة
- البابلي (الفن)
- باربيزون (مدرسة-)
- الباروك (العمارة)
- الباوهاوس في العمارة...
- البدائي (الفن-)
- البرادو (متحف-)
- براكستيل (براكستيليس)
- البريطاني (المتحف-)
- بلجيكة(الفنون والعمارة)
- بلغارية(فنون-)
- البنائية
- البوب (فن-)
- بولندة(العمارة والفنون)
- بولندة(النحت-)
- بوليكليتوس
- بيزنطة(الفنون)
- تاج محل
- تدمر (الفن-)
- التربية الجمالية
- ترميم الأعمال الفنية
- التعبيرية (فن-)
- التقانات في الفن...
- التقانات في الفن...
- التقانات في الفن...
- التكعيبية
- التكلفية
- الحثي (العمارة والفن-)
- الحدائق (فن-)
- الحرفية (الفنون-)
- الحركي و البصري...
- الحمراء (قصر-)
- الخزف والخزافة (فن-)
- الخشب (أنواع ومعالجة-)
- الخط (فن-)
- الخط العربي
- الخمير (فن-)
- الخيال الجامح (فن-)
- الدادائية(2) فنون
- درسدن (المجموعات الفنية...
- دمشق (العمارة والفن...
- الدمشقي (الترصيع-)
- الدنماركي (الفن-)
- الرسم
- الرمزية (ف)
- روسيا (العمارة والفن...
- الروكوكو (فن-)
- الروماني (الفن-)
- الرومي (الفن-)
- الزُجاج (فن-)
- الزخرفة (فن-)
- الزخرفة العربية (فن-)
- الزيقورة
- الساذج (الفن)
- سانراكو
- السريالية ف
- سكوباس
- السلاجقة (العمارة والفنون...
- السليمانية (التكية-)
- سنان (المعمار-)
- السهوب (فن-)
- سورية (الفن والعمارة...
- السويد (الفن في-)
- سويسرا (الفن...
- الشخصية (فن الصورة-)
- الشرق القديم (فن-)
- الصناعي (التصميم-)
- الصياغة
- الصين (الفن في-)
- الطباعة ب-الشاشة الحريرية
- الطبيعة الصامتة
- العباسية (العمارة-)
- العثماني (الفن-)
- العراق (الفن في-)
- العربي والاسلامي (الفن-)
- العربي الحديث والمعاصر...
- العصور الوسطى (الفن...
- العقلانية في العمارة
- العمارة
- العمارة العضوية
- غاندارا
- الغرائبية
- الغزل (فن-)
- الفاتيكان (متحف-)
عدد النتائج: 198
آخر أخبار الهيئة :
البحوث الأكثر قراءة
هل تعلم ؟؟
عدد الزوار حاليا : 222
الكل : 18311829
اليوم : 13872
الكل : 18311829
اليوم : 13872
ابن مضاء (أحمد بن عبد الرحمن-)
ابن مضاء (أحمد بن عبد الرحمن ـ) (513 ـ 592 هـ/1116 ـ 1196م) أبو العباس، أحمد بن عبد الرحمن ابن محمد بن مضاء اللخمي القرطبي، من علماء النحو، وله فيه آراء ومذاهب خالف فيها جميع النحويين، ولد في قرطبة، وإليها يُنسب، وقد خرج من بيت حسب وشرف منقطعاً إلى العلم والعلماء، معنياً أشد العناية بلقاء أساتذة عصره، فارتحل إلى إشبيلية حيث ابن الرماك (ت541هـ) ليدرس عليه كتاب سيبويه، ثم هاجر في طلب الحديث إلى سبتة حيث القاضي عياض (ت544هـ) أشهر محدثي المغرب وفقهائه في عصره، ولم يزل يُعنى بالحديث حتى (صار رُحْلة في الرواية) قال ابن فرحون: «كان واسع الرواية ضابطاً لما يحدث به». ولم يكتف ابن مضاء بالعلوم اللغوية والدينية، إذ كان «عارفاً بالطب والحساب والهندسة... وشاعراً بارعاً كاتباً».
المزيد »المجلدات الصادرة عن الموسوعة العربية :
-
المجلد الأول
-
المجلد الثاني
-
المجلد الثالث
-
المجلد الرابع
-
المجلد الخامس
-
المجلد السادس
-
المجلد السابع
-
المجلدالثامن
-
المجلد التاسع
-
المجلد العاشر
-
المجلد الحادي عشر
-
المجلد الثاني عشر
-
المجلد الثالث عشر
-
المجلد الرابع عشر
-
المجلد الخامس عشر
-
المجلد السادس عشر
-
المجلد السابع عشر
-
المجلد الثامن عشر
-
المجلد التاسع عشر
-
المجلد العشرون
-
المجلد الواحد والعشرون
-
المجلد الثاني والعشرون