logo

logo

أهلا بكم في الموسوعة القانونية المتخصصة:

انطلاقاً من الأهداف التي أنيط بهيئة الموسوعة العربية إنجازها، فإنها تتشرف بأن تقدم للمكتبة العربية والقارئ الكريم سفراً علمياً جديداً يتضمن الموسوعة القانونية المتخصصة، والتي شارك في إعدادها ثلة من أهل العلم والاختصاص. وقد وجهت هذه الموسوعة إلى السادة القضاة والمحامين لتكون مرجعاً مساعداً سهلاً في الرجوع إليه، سلساً في طرح مادته، ووافياً في معلوماته في بناء الأحكام والمذكرات، وهي موجهة أيضاً إلى العاملين القانونيين في الجهات العامة المختلفة ولاسيما في جانبها المتعلق بمفردات القانون الإداري، والإدارة العامة. وهي معين للباحثين وطلاب العلم.

وقد اتبع في سبيل البناء العلمي لهذه الموسوعة المتخصصة منهج تركيبي يعتمد أولاً الأسلوب الألفبائي في استعراض مواد الموسوعة، ثم يعتمد على ذكر كل مصطلح قانوني على شكل كتلة واحدة أو موضوع واحد يطرح ضمنه كل الجزيئات المتعلقة به، وذلك في إطار كل فرع من فروع القانون.


البحوث الأكثر قراءة

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 56
الكل : 7098246
اليوم : 3324

التنظيم الإداري

 التنظيم الإداري التنظيم الإداري نجم الأحمد مفهوم التنظيم الإداري المبادئ التي تقوم عليها عملية التنظيم أهداف التنظيم معايير تقسيم التنظيمات الإدارية أنواع الوحدات الإدارية أسس تكوين الوحدات الإدارية أو تنظيمها أولاً- مفهوم التنظيم الإداري: يعدّ التنظيم العلمي للجهاز الإداري ركيزةً أساسية لنهضة الدولة ورقيها، وأساساً فعالاً لقدرتها على تحقيق الرخاء، وإشباع حاجات أفراد الشعب على أكمل وجه. يقصد بالتنظيم الإداري عملية تنسيق الجهود البشرية في أي وحدة، أو منظمة إدارية؛ كي تتمكن من تحقيق أهدافها بأقل تكلفة ممكنة، وفي وقت معقول، وبأقل مجهود. وبمعنى...

المزيد »