مؤتمر يالطا
موتمر يالطا
Yalta Conference - Conférence de Yalta
لا توجد تفاصيل إضافية. اقرأ المزيد »- التصنيف : القانون - المجلد : المجلد التاسع عشر، طبعة 2007، دمشق - رقم الصفحة ضمن المجلد : 836
آخر الأخبار
المنظر الطبيعي (تصوير ـ) يعد تصوير المنظر الطبيعي peinture de paysage واحداً من الموضوعات اللصيقة بفن الرسم والتصوير، وهو إما خالٍ من الشخصيات الإنسانيّة والحيوانيّة، أو متضمن لها. اختص به كثير من الفنانين، على مدى مراحل التاريخ المختلفة، فبرعوا في معالجة عناصره من سماء وجبال وأشجار وأنهار وبحار ونبات وغيوم في أوقات مختلفة من النهار، وقد استُخدم المنظر الطبيعي في كثير من اللوحات خلفيةً لموضوعات إنسانيّة دينيّة ودنيويّة، بغية تحديد مكان الموضوع، أو بهدف إغناء المشهد بالعناصر الطبيعيّة المختلفة، إضافة إلى ترسيخ جماليات اللوحة البصريّة، وتعميق مدلولاتها. ومن المفروض أن يُمثّل المنظر الطبيعي الموضوعَ الرئيس في اللوحات التي تتناوله، وليس جزءاً مكملاً لها، أو موضوعاً ثانوياً فيها.
ڤولار (أمبرواز -) (1865-1939) أمبرواز ڤولار Ambroise Vollard تاجر لوحات فرنسي، وكاتب وناشر للمخطوطات، ولد في جزيرة رئيونيون Réunion، وتوفّي في فرساي Versailles. بدأ حياته موظفاً بسيطاً في أحد متاجر اللوحات الفنية، ثمّ استطاع بجهوده أن يفتتح عام 1899 محلاً خاصاً به لبيع اللوحات في الحي اللاتيني بباريس، حيث يتجمع في هذا الحي كثير من متاجر بيع الأعمال الفنية.