آخر الأخبار
الإنارة التزيينية
اناره تزيينيه
Decorative lighting - Eclairage décoratif
استخدم الإنسان خلال تطوره عدة طرق للإنارة حتى يتلمس طريقه ليلاً؛ بد اً من نار الموقد وصولاً إلى استخدام جلود الحيوانات المشبعة بالزيوت في العصور الحجرية؛ مروراً بالمصباح الزيتي ومصباح الكيروسين لأبي بكر الرازي في العصور الوسطى، حتى أمكنه الوصول إلى اختراع مصباح القوس الكهربائي (الجد الأكبر للمصباح الكهربائي المعروف حالياً) من قبل همفري داڤي Humphry Davy عام 1809. اقرأ المزيد »- التصنيف : الهندسة الكهربائية - النوع : الهندسة الكهربائية - المجلد : المجلد الثالث، طبعة 2017، دمشق
البحوث الأكثر قراءة
هل تعلم؟
- - هل تعلم أن الأبلق نوع من الفنون الهندسية التي ارتبطت بالعمارة الإسلامية في بلاد الشام ومصر خاصة، حيث يحرص المعمار على بناء مداميكه وخاصة في الواجهات
- - هل تعلم أن الإبل تستطيع البقاء على قيد الحياة حتى لو فقدت 40% من ماء جسمها ويعود ذلك لقدرتها على تغيير درجة حرارة جسمها تبعاً لتغير درجة حرارة الجو،
- - هل تعلم أن أبقراط كتب في الطب أربعة مؤلفات هي: الحكم، الأدلة، تنظيم التغذية، ورسالته في جروح الرأس. ويعود له الفضل بأنه حرر الطب من الدين والفلسفة.
- - هل تعلم أن المرجان إفراز حيواني يتكون في البحر ويتركب من مادة كربونات الكلسيوم، وهو أحمر أو شديد الحمرة وهو أجود أنواعه، ويمتاز بكبر الحجم ويسمى الش
- عدد الزوار حالياً 2
- الكل 63411239
- اليوم 64
اخترنا لكم
البصريات اللاخطية (أدوات-)
الأدوات البصرية (الضوئية) اللاخطية nonlinear optical devices أدوات تستفيد من الظواهر اللاخطية لتآثر الضوء مع المادة. اكتُشفت أول ظاهرة تُشير إلى تفاعل الضوء لاخطياً مع المادة -وهي ظاهرة توليد التوافقيّة الثانية Second Harmonic Generation (SHG)- مصُادفةً على يد العالم فرانكين Franken عندما كان يدرس تشعيع بلورة الكوارتز بضوء الليزر الياقوتي ruby laser في عام 1961، أيّ بعدَ عام تقريباً من تحقيق ليزر الياقوت على يد العالم ميمان Maiman عام 1960.
برمجيات إدارة علاقات الزبائن
إن الزبون هو أهم حلقة في سلسلة النجاح لأي مؤسسة مهما كان تخصصها. وتُعدّ مهمة البحث عن الزبائن وضمان رضاهم والمحافظة عليهم من أهم التحديات في قطاع الأعمال، ومن هنا برزت الحاجة إلى ابتكار حلول معلوماتية خاصة لإدارة علاقات الزبائن تَستخدم استراتيجيةً لمعرفة المزيد عن احتياجات الزبائن وسلوكهم بُغية تطوير علاقات أقوى بهم. فالعلاقات الجيدة بالعملاء هي من صميم عملية النجاح في عالم الأعمال.