logo

logo

أهلا بكم في الموسوعة القانونية المتخصصة:

انطلاقاً من الأهداف التي أنيط بهيئة الموسوعة العربية إنجازها، فإنها تتشرف بأن تقدم للمكتبة العربية والقارئ الكريم سفراً علمياً جديداً يتضمن الموسوعة القانونية المتخصصة، والتي شارك في إعدادها ثلة من أهل العلم والاختصاص. وقد وجهت هذه الموسوعة إلى السادة القضاة والمحامين لتكون مرجعاً مساعداً سهلاً في الرجوع إليه، سلساً في طرح مادته، ووافياً في معلوماته في بناء الأحكام والمذكرات، وهي موجهة أيضاً إلى العاملين القانونيين في الجهات العامة المختلفة ولاسيما في جانبها المتعلق بمفردات القانون الإداري، والإدارة العامة. وهي معين للباحثين وطلاب العلم.

وقد اتبع في سبيل البناء العلمي لهذه الموسوعة المتخصصة منهج تركيبي يعتمد أولاً الأسلوب الألفبائي في استعراض مواد الموسوعة، ثم يعتمد على ذكر كل مصطلح قانوني على شكل كتلة واحدة أو موضوع واحد يطرح ضمنه كل الجزيئات المتعلقة به، وذلك في إطار كل فرع من فروع القانون.


البحوث الأكثر قراءة

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 66
الكل : 4627485
اليوم : 1647

السجل التجاري

 السجل التجاري السجل التجاري هيثم الطاس تنظيم السجل التجاري مؤيدات التسجيل للسجل التجاري أهمية بالغة، ذلك أن العمل التجاري مؤسس على الثقة في المعاملات، وهذه تفرض الوقوف على أوضاع التاجر ومتجره وعلى أوضاع الشركات، لكي يكون الجمهور على بينة من الوضع الحقوقي والمالي للتجار والشركات، ويتاح لكل شخص الحصول على المعلومات الأساسية الواردة فيه. أولاً ـ تنظيم السجل التجاري: 1ـ الالتزام بالقيد: يلتزم كل شخص، سواء أكان شخصاً طبيعياً أم اعتبارياً يكتسب صفة تاجر ويكون له في سورية مركز رئيسي أو فرع أو وكالة، بالقيد في السجل التجاري. كما أوجب القانون تسجيل المتاجر...

المزيد »